Wednesday, October 20, 2010

Leadership Wisdom from the Monk Who Sold His Ferrari


Leadership Wisdom from the Monk Who Sold His Ferrari
by Robin Sharma
272 pages


* الكتاب من اصدارات 2010 ولم يترجم بعد للعربية .

للمؤلف كتاب سابق عنوانه  (الراهب الذي باع سيارته الفراري), وهو يحتوي على قصة الراهب كاملة, أما في هذا الكتاب (حكمة القيادة من الراهب الذي باع سيارته الفراري) فقد وضع شارما 8 ,وهذه الحكم هي عبارة عن نصائح تجعل منك قائداً جيداً, وروبين شارما يقول أن كل إنسان قائد, ولا يشترط أن تكون مديراً لتسمى قائداً .

يتخذ الكتاب شكل قصة يحكيها لنا مدير ما, يحكي عن نفسه وعن نجاحه ونجاح شركته, ثم المشكلة التي اعترضتهم فجأة وهددت بضياع الشركة بكاملها ! المدير كان منزعج جداً ومكتئب وعلم أنه لا مناص من الخسارة, فجأة يظهر له شخص يرتدي ملابس رهبان غريبة !! من هذا الشخص؟ وما قصته؟ وكيف استطاع التأثير على المدير واعطائه الحلول التي تمكنه من المحافظه على الشركه؟ هذا هو ما يتحدث عنه الكتاب متضمناً 8 طقوس أو عادات إن اتبعها الشخص أصبح من أفضل القادة, ستصبح أباً عظيماً,أو زميلاً مؤثراً, أو صديقاً وفياً,

لغة الكتاب سهلة وجميله في غالبها, والكلمات الصعبة قليلة ولا تؤثر على فهمك, وأكثر الكلمات الصعبة التي واجهتها كانت في عناوين فصول الكتاب.
للمبتدئين الكتاب طويل وقد تشعر بالملل عند المنتصف, لذا لا أنصح به, أما غير المبتدئين, فإن كنت من محبي شارما فستحب كتابه هذا بالتأكيد .





روبين شارما معروف بأسلوبه الخفيف, والمحبب, ولم أندم على قراءة أي من كتبه, وعندما ذهبت للمكتبه كنت أنوي شراء كتابه "دليل العظمة", لكني لم أجده, ووجدت هذا واشتريته . أنصح كل من يجد The Greatness Guid أن يشتريه. ------>



* نشرت التدوينة في مدونتي

No comments:

Post a Comment